منتدى المنصورية للتربية والتعليم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ ، لا مَلْجَأَ وَلا مَنْجَى مِنْكَ إِلَّا إِلَيْكَ ، آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ ، وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لاإله إلا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير . سبحان الله لاإله إلا الله والله " أكبر ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موقع جميل لتعليم الفرنسية
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 11:25 pm من طرف احمد

» اذكار المساء
الإثنين يونيو 29, 2015 9:40 pm من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» اذكار الصباح
الإثنين يونيو 29, 2015 9:32 pm من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» حدث في مثل هذا اليوم من رمضان (3)
الأحد يونيو 21, 2015 1:13 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» حدث في مثل هذا اليوم من رمضان (2)
السبت يونيو 20, 2015 1:43 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» حدث في مثل هذا اليوم من رمضان (1)
الخميس يونيو 18, 2015 11:56 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» تهنئة بمناسبة نجاح ابني
الخميس يونيو 18, 2015 11:50 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

» وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز
الجمعة يناير 23, 2015 10:36 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

»  هدية الى كل الزملاء .أغنية بن غبريط
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 1:08 am من طرف abdrrahim_mohamed@maktoob

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
اذكار
الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255

شاطر | 
 

 فيضانات تيمياوين تشرد آلاف السكان والجيش يتدخل طـــــــــــوفــــــــــــان في أدرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdrrahim_mohamed@maktoob
المير العام
avatar

عدد المساهمات : 296
نقاط : 806
تاريخ التسجيل : 11/09/2009
العمر : 50

مُساهمةموضوع: فيضانات تيمياوين تشرد آلاف السكان والجيش يتدخل طـــــــــــوفــــــــــــان في أدرار   السبت أغسطس 25, 2012 8:32 am

مفقودون ومئات العائلات مازالت تنتظر المساعدات

تفادت منطقة تيمياوين بأقصى جنوب أدرار ليلة أول أمس، كارثة حقيقية بعد التدخل السريع لوحدات الجيش وحرس الحدود الذين قاموا بإجلاء عشرات الأسر من البدو الرحل الذين عزلتهم السيول في شعاب قريبة من البلدة، فيما أكدت مصادر محلية لـ''الخبر'' أمس فقدان الاتصال مع شقيقين وقريب لهما من أسرة الترمزي.

أعلن والي أدرار، أمس حالة طوارئ، وأمر بتشكيل خلية أزمة يرأسها رئيس دائرة زاوية كنتة، عقب الفيضانات التي اجتاحت منطقة تيمياوين ليلة أول أمس، متسببة في انهيار مئات البيوت الطوبية والعشرات من خيم البدو الرحل، واللاجئين الماليين المتواجدين بمخيم في المدينة، ولا تزال مئات العائلات إلى غاية كتابة هذه الأسطر تنتظر المساعدات
وشهدت المنطقة، تساقط أمطار غزيرة منذ الأربعاء الفارط، متسببة في فيضان وادي ''أقدم'' القادم من تمنراست، والذي اجتاح معظم أرجاء المدينة، ولحسن الحظ فإن ''الطوفان'' لم يسجل خسائر بشرية، لكن بالمقابل تسببت السيول القوية الجارفة في تدمير مئات البيوت الطوبية، وتشريد مئات العائلات.
وحسب تصريحات عديد المنكوبين الذين اتصلت بهم ''الخبر'' في عين المكان، فإن حجم الكارثة كبير جدا، وهم بحاجة إلى تدخل الجيش الذي شاركت وحداته منذ الساعات الأولى في إجلاء المحاصرين، ودخل في حالة تأهب، في انتظار أوامر أخرى، فيما بدأت وحدات الحماية المدينة وفرق الهلال الأحمر الجزائري في نقل المساعدات وإسعاف المنكوبين.
من جهته أكد المكلف باللاجئين الماليين المتواجدين بأدرار، دليمي محمد لـ''الخبر''، أن المخيم لم يتضرر بنسبة كبيرة، غير أن الطوفان الذي اجتاح المنطقة تسبب في جرف 20 خيمة حسب محدثنا الذي كشف عن تحويل اللاجئين المتواجدين بتلك الخيم إلى مكان أكثـر أمانا.
وفيما كشف رئيس بلدية تيمياوين أمس في اتصال بـ''الخبر'' أمس، أن 95 بالمائة من المواد الغذائية المتواجدة بالمخيم جرفتها المياه، وأكد من جهة أخرى أن مئات الرؤوس من الإبل ومثلها من المواشي قد هلكت.
ولم يستبعد المسؤول الأول للبلدية احتمال فيضان الوادي مجددا، مشيرا إلى أن الخطر لا يزال قائما إلى غاية شهر أكتوبر القادم. وأكد محدثنا أن جميع العائلات التي تم إجلاؤها نصبت لهم خيم.
كما قال ذات المسؤول إن السلطات المحلية وفرق من الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري وعناصر الجيش، متواجدون منذ وقوع الكارثة أيضا بالمخيم الذي يضم أكثـر من 350 لاجئ مالي موزعين على 69 خيمة. ومعلوم أن منطقة تيمياوين تتميز بكونها منطقة يتواجد بها الكثير من البدو الرحل، ما يجعل حصر الخسائر البشرية والمادية سابق لأوانه إلى غاية الحصر الكلي للكارثة.
وكانت مصالح الأرصاد الجوية لكل من موريطانيا ومالي والنيجر، قد حذرت باحتمال وقوع فيضانات مدمرة مع نهاية الأسبوع الماضي، وبحكم قرب المنطقة من الدول الثلاث، كان يمكن تفادي أو بالأحرى التقليل من الخسائر، لو أخذت الاحتياطات حسب مصادر محلية من عن المكان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mansouria.ahlamontada.com
 
فيضانات تيمياوين تشرد آلاف السكان والجيش يتدخل طـــــــــــوفــــــــــــان في أدرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mansouria.ahlamontada.com :: منتدى الاخبار :: الاخبار المحلية والوطنية-
انتقل الى: